Monday, October 19, 2015

عندما لم تعد امي تستطيع المشي !

كنت في الصف الثالث على ما اظن
وكانت امي حامل
واثناء فتره حملها  فقدت القدره على المشي !وبدون اسباب طبيه 
كان هذا حزنا اكبر من كتفاي الصغيرتين حينها
مساعده الاخرين لها كانت تصيبني بحزن يشبه ان تتعرض للضرب حتي البكاء كل يوم حين اعود من المدرسه كنت اجلس بجانبها  اشعر بتانيب ضمير لا اعرف من اين ينبع
اشعر اني عاجزه تماما 

كان ذلك اقسى من الكلمات

 ***
وفي حصه دين حكت لنا المعلمه قصه ايوب
قالت انه مرض ثم  دعى : اني مسني الضر وانت ارحم الراحمين
حفظت الدعاء حفظته بيقين طفله
عندما عدت الى المنزل جلست بجانب امي  لازلت اتذكر مكاني والنافذه وضوء الشمس ومريولي  والزاويه التي جلست فيها
حكيت لامي قصه ايوب وانا اعتقد انها لا تعرفها
قلت لها دعاءه  وانها حين تدعو به سيشفيها الله كما شفى ايوب. 
كانت امي بالطبع تعرف قصر ايوب لكنها رددت معي الدعاء 
فتنزلت على قلبي السكينه واصبحت انتظر المعجزه !

وبعد ايام  قرأت خالتي في كتاب ان نقص فيتمين بي يسبب  لبعض النساء عند الحمل عدم القدره على المشي
عرفت امي السبب !!
تعالجت
شفيت
عادت تمشي !


لم تعد دعوه تبلغ اقصى قلبي كــــ"اني مسني الضر وانت ارحم الراحمين" صرت حين اناجيه لابد أن اقول له في اخر الحزن
وانت ارحم الراحمين

لقد كنت انا وامي  مثيرتين للحزن في تلك الظهيره
وربما لو رءانا احد منكم حينها  لبكى كما تدمع عيناي الان فقط لتذكر الموقف

لكنني اريد ان اقول شيئا مهما
بعد ان شفيت امي وكبرت
وصار كل ما مر قصه لها نهايه سعيده


الم يكن الله حينها "في تلك الظهيره " ارحم الراحمين ؟


ما اريد ان اقوله لكم
حتى لو كانت احزانك مثيره للشفقه من احدهم
فلنقل " وانت ارحم الراحمين "ـ
لانه فعلا سيرحمك كما لا يستطيع احد ان يفعل !

حتى لو " رحمت نفسك "وبكيت لانك تتوجع على ذاتك
قل له وانت ارحم الراحمين
ستتفاجأ ان رحمته ستكون اكبر من رحمتك لنفسك !

خبؤها في خزائن قلوبكم
" اني مسني الضر وانت ارحم الراحمين"

هذه ليست قصه من مجله
انها قصه امي
والاهم انها قصه ايوب
التي رواها الله " ومن اصدق من الله حديثا ؟؟"ـ


ملاحظه اخيره
لقد كانت امي تعرف الدعاء لكنها احتاجت ان اذكرها به لتشفى الان
انا اذكركم به
لتشفى كل احزانكم
واحزاني

لنقولها معا وننتظر معا .. كالاطفال .. المعجزات

No comments:

Post a Comment